نصيحة الى سالم النواف وعثمان الخميس وأمثالهم! بخصوص" عدنان ابراهيم"

هؤلاء الشيوخ ومعهم آخرون ردوا على " عدنان البخاري" في كلامه عن بعض الصحابة، وأهانوه وسبوه مع أنهم اكتفوا بالرد من بعيد وخافوا أن يحاوروه!! لأن عثمان الخميس فيما يبدو - ليس بعالم - كما قيل لي في بداية التزامي، وإن كنت لا أعرفه إلا أن ممارساتهم وأفعالهم هذه تجعلني أظن فيه ذلك أسوة بكثيرين - قيل لنا أنهم علماء كبار - ثم اتضح لنا في النهاية أنهم حفاظ نقلة وليسوا من العلم في شيء!!!.
سالم النواف هذا أثناء سبه الطويل لعدنان البخاري وصف عدنان ب" الدعي" فالشيخ عدنان في رده عليهم يقول إنهم لا يحسنون حتى السب! فكلمة " الدعي" في اللغة تعني ابن الزنا!!! وعدنان يعلم أن سالم يقصد وصفه بسوء الفهم وعدم العلم ولكنه لا يُحسن السب!!! وفي مرة أحرى يقول عدنان أن أحدهم يعيب على عدنان انشغاله بالرد على الفلاسفة والملحدي نونحوهم وأثناء كلامه ينطق اسم
ستيفين هوكينج Stephen Hawking‏ "  إلى "ستيفنج هوبنج"!!!!!
تنبيه: أنا بخصوص الصحابة أعتقد بما في كتاب ابن العربي " العواصم من القواصم" ولا أتبع عدنان، ولكن محل نقدي هو في وجوب وضرورة أن يكون الرد على من " نعتقد ضلالهم" بالأسلوب العلمي والرد الحضاري الجميل المؤدب كما كان نبينا وعلماء الصحابة وكل عاقل " من الكفار!!"، وإلا فالنهاية اقتربت جدًا بفضل الانترنت والربيع العربي!!! وقد أعذر من أنذر((:

تعليقات

‏قال غير معرف…
وجدت مقالتك بالصدفة واحببت ان اقول, اقرأ كتاب العواصم من القواصم مرة اخرى ثم اقرأ كتاب العواصم والقواصم لابن الوزير مرة وهو شيعي تسنن ومات على سنة النبي, وقارن بعفلك\.
‏قال خالد المرسي
عقيدتي هي ما في العواصم من القواصم لابن العربي

المشاركات الشائعة