من الكتب المهمة في المنهج الإسلامي.

من الكتب المهمة في المنهج الإسلامي.
كتاب " رسائل الإخاء" للشيخ نادر النوري، كتاب متوسط الحجم اشتريته من زمان ولم أقرأ غير عناوين الفهرس وقدم له الدكتور عمر الأشقر ، والدكتور عمر أحد مراجع السلفيين المعاصرين فنرجو من الإخوة السلفيين شراء الكتاب والاستفادة منه لعل الله يصلح حالهم ويهديهم إلى الحق . الكتاب طبعته دار الدعوة بالكويت ودار الوفاء للطباعة والنشر بالمنصورة الطبعة الثالثة 1992 م. وهذه هي مقدمة الدكتور عمر الأشقر - رحمه الله - للكتاب
" بسم الله الرحمن الرحيم
تقديم: الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين، وعلى من سار على نهجهم واتبع سبيلهم إلى يوم الدين وبعد:
فقد سعدت بالاطلاع على ما ضمه هذا الكتاب من الرسائل التي أرسلها أخونا الشيخ نادر النوري عبر صفحات مجلة المجتمع إلى الإخوة القراء، وفي ظني أن هذه الرسائل تعتبر بحق منارات وصوى على درب السائرين إلى الله، تناول فيها كثيرا من القضايا لاتي تهم الذين هم من هذه الأمة بمنزلة الأطباء، أولئك الذي وُكل إليهم علاج أدواء هذه الأمة، وتقويم ما اعوج من أمرها.
وقد تنوعت هذه الرسائل في موضوعاتها، فمنها ما يعالج قضايا تتعلق بالاعتقاد، وأخرى تتعلق بالمفهومات، وثالثة في دقة تقويم الآخرين، وإحسان التعامل معهم وفق النهج الإسلامي.
إنني أتفق مع صاحب هذه الرسائل في كثير مما ذهب إليه، بل إن كثيرا مما طرحه يعد نظرات راقية فيما ينبغي أن يكون عليه الدعاة والعاملون بالإسلام، ولكنني أختلف معه في بعض القضايا، ولا ضير في أن نختلف ما دام خلافنا محكوما بالأطر الشرعية والأخلاقية التي تحكم المسلمين، ولا يغض خلافي له له من قيمة رسائله، فكثير منها محل وفاق، والله هو الهادي إلى سواء السبيل، وصلى الله وسلم على عبده ورسوله محمد..
عمر سليمان الأشقر

تعليقات

المشاركات الشائعة