من أصداء طلبي المناقشة مع الدكتور طه عبد الرحمن (3)

من أصداء طلبي المناقشة مع الدكتور طه عبد الرحمن (3)
يقول الأستاذ اوس غريب: لماذا تنتظر من يجادلك ، إذا كنت صاحب قلم وقادر على الكتابة حقا
اكتب واطبع وللقراء ان يحكموا، في ما تقول
مع انني استغرب كيف اتفق لغيرتك الدينية أن تنشط تجاه رجل طالما أحيا بخطابه محبة الدين والاقتناع به.
رد خالد: كتبت ونشرت امامك. اما طلبي الحوار فلأنه اساس تبادل العلم واساس يكشف اقدار العلماء ويكشف العلم الحقيقي من الزائف. هذه فائدة الحوار ولا تتم بدونه ابدا كما هو معروف طيلة التاريخ الانساني. اما كتابات د طه التي تزعم ان تحبب في الدين فهذا وهم عندك. ثم ان الدين الذي امرنا الله بحبه ونصرته هو دينه بفهم علماءه لا بفهم الخرافيين واهل الاستدلالات العقلية والدينية الفاسدة. فحب دين خرافي هو معصية يبغضها الله.
يقول الأستاذ خالد ابو بكر: صديقى ان كان لك مشروع فكري تريد مناقشته فتقدم الى احدى الكليات وتقدم ببحث علمى حول الموضوع الدى تريد مناقشته حول الدكتور طه عبد الرحمان فالنقاش البيزنطى لا يغنى ولا يسمن من جوع.لا يمكن ان تبخص عمل احد قامة من قامات الفكر العربي والاسلامى.بكلامك هدا وبالطريقة التى تريد مناقشة افكار الدكتور طه عبد الرحمان.فهدا امر مضحك ومضيعة للوقت.فالطريقة العلمية والاكاديمية لمناقشة اي مشروع علمى له قواعد وطرقه .مودتى .
رد خالد: انا انتقدت على د طه افكار اساسية محددة ونشرتها. وانت وغيرك تريدني ان ارقى إلى نقد مشروع بكامله! طلبكم هذا نابع من تشبعكم بالتفكير العمومي الخرافي المتشبع به د "طه" ومفكرو العرب المعاصرين. لا يفهمون المحددات التفصيلية ولا تلتفت عقولهم لها. يلتفتون فقط إلى العموميات وهذا تفكير لا يمت للعلم بصلة. العلم يُعنى بأدق الدقائق ولا يتكبر عن مناقشة أدق دقيقة بحجة أن المسمى "عالما او مفكرا" أكبر من هذه الصغائر!!!
يقول الأستاذ حسين عبد الرحيم: لعلك يا بني تبحث عن الشهرة.
رد خالد:لا، الموضوع وما فيه أني عرفت "العلم" أي "المنهج العلمي" وبالتالي عرفت ضدَّه، أي "المنهج الخرافي والجهل" وعرفت ضرورة العلم للمجتمع، وعرفت خطورة الجهل والخرافة على المجتمع، وكلما ازداد المرء معرفة بشيء ما ازداد حبه له لو كان نافعا أو كرهه له لو كان ضارا، ولذلك كتبت عن شيوخي وازداد حبي لهم، وكتبت عن أمثال د طه عبد الرحمن وازداد كرهي لهم.

تعليقات

المشاركات الشائعة