تعليق على مقال نظرة في الاتجاه العقلاني المعاصر ومظاهره

[SIZE="5"]بخصوص مقال نظرة في الاتجاه العقلاني المعاصر ومظاهره" للدكتور /عبدالعزيز بن محمد آل عبداللطيف .







يقول الدكتور فيه






[U]كما نادى محمد عمارة بالقومية ووحدة الأديان (انظر كتابه الإسلام والوحدة القومية.) [/U]






أريد أن أقول أني راسلت الشيخ على موقعه وقلت لفضيلته مستفسرًا أن الدكتور محمد عمارة في كتاب " أزمة الفكر الاسلامي المعاصر" يُثبت تراجع تيار التغريب ودعاة القومية الى متابعة تيار الاحياء والتجديد " وذلك في فصل كامل بعنوان " من التغريب الى التجديد"






كما أنه يستدل بكلام واحد من المفكرين والساسة العرب ... هو أبرز المنظرين المعاصرين للتيار القومي ولحركة القومية العربية .. وهو أبرز مسيحي عربي برز في الميدان السياسي للتيار القومي العربي المعاصر وهو المفكر القومي – المسيحي الأرثوذكسي – ميشيل عفلق ص 28 استخرج من كلامه ما ينقض دعوة الداعين الى القومية بمفهومها الغربي وكلام ميشيل عفلق هذا يؤكد على أن هويتنا الثقافية الممثلة لأصالتنا الثقافية .. هوية اسلامية وأصالة اسلامية - اسلامية وقومية – أي القومية بالمفهوم الاسلامية المشروع لاالغربي .






فلماذا يقول الشيخ أنه يدعو للقومية؟!






وكذلك محمد عمارة مبتلىً في هذه الأيام بهجوم شديد من نصارى مصر لوقوفه في وجههم وصدعه بالحق الاسلامي ، كما أنه قبل هذه الفتنة بشهور أخرج كتابًا اسمه " تقرير علمي " وُزّع هدية مع مجلة الأزهر يرد فيه على أحد المبشرين الذي يزعم أن القرآن الكريم يصحح دين النصارى وباقي انحرافاته. وبعد يومين من صدور المجلة أو أقل أمر الحزب الوطني الحاكم بمصادرة كل أعداد المجلة من السوق! فكيف يقول الدكتور عبد العزيز أن محمد عمارة يدعو لوحدة الأديان؟!






وقد أرسلت هذا الكلام لموقع الشيخ منذ فترة ولكنه لم يرد عليّ[/SIZE]

تعليقات

‏قال خالد المرسي
منذ أيام كنت في مكتبة دار السلام
ورأيت كتابا جديدا للدكتور محمد عمارة يرد فيه على النصارى ويحدد المسئول عن الفتنة الطائفية وقرأت الفصل الخاص بوحدة الأديان سريعًا حتى لا يلمح العامل في المكتبة أني أقرأ
وقال ما معناه
أنه كان بيحصر مؤتمرات حوارات الأديان في السبعينات والثمانينات لكنه ما عاد يقبل الحضور في مثل هذه المؤتمرات وسبب رفضه هو أنه اكتشف أن النصارى يريدون الحوار مع الاسلام ليفسدون ويكيدوا بأهله لا كغيرنا نريد الحوار معهم ل ( لم أفهم بالضبط وأظنه لم يذكر السبب )

المشاركات الشائعة