الأشعل: الجدار الفولاذي تنفيذ لمخطط إسرائيلي أمريكي سابق

53. الأشعل: الجدار الفولاذي تنفيذ لمخطط إسرائيلي أمريكي سابق


الدوحة - رماح الدلقموني: قال عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية المصري السابق، إن الجدار الفولاذي الذي تبنيه مصر على طول حدودها مع قطاع غزة هو تنفيذ للاتفاقية التي أبرمتها وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني مع نظيرتها الأميركية السابقة كوندوليزا رايس في آخر عهد إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش. وأضاف الأشعل في لقاء جمعه اليوم في مقر الجزيرة نت مع عدد من صحفييها أن مصر عندما اعترضت على تلك الاتفاقية فهي لم تعترض انتفاضاً لكرامتها أو لأن "إسرائيل" وأميركا تنفذان شيئاً في أراضيها، وإنما غضبت "لأنها كانت تريد أن تغضب من الرئيس بوش، وأرادت أن تودع إدارته بغضبة عربية عنترية ليس فيها أي ريح لكرامة أو لسيادة". وقال إن الدليل على ذلك هو أن مصر "تنفذ الآن ما تم الاتفاق عليه" وتبني الجدار بمساندة أميركية وتخطيط وتنفيذ أميركيين.

واعتبر أن المساحة التي يبنى عليها الجدار "دليل آخر على أن إسرائيل تمكنت فعلاً من مصر، إما أنها تمكنت منها عن طريق الإرهاب والإخافة، وهذا المرجح عندي، أو أن مصر تنسحب أمام إسرائيل حتى لا تحدث مواجهة".

وانتقد الدبلوماسي المصري السابق بشدة ما تردده الحكومة المصرية عن أهمية الجدار الفولاذي للأمن القومي المصري، وقال إن هذا المصطلح استخدم حتى لا يستطيع أحد النقاش، معتبرًا أنه "نوع جديد من الإرهاب الفكري"، فالنظام في مصر والأنظمة العربية بشكل عام "تريد أن تحتمي من المناقشة وتحتمي من الشعوب".

الجزيرة.نت، 5/1/2010


تعليقات

أنا استغرب من الذين يحاولون الترقيع لهؤلاء الحكام .. !!
متى يعقل الناس ويدركون أن هؤلاء الحكام ليسوا إلا مجرد توابع وعملاء وامتدادات للغرب الصليبي الصهيوني ؟؟

ومع ذلك يأتينا بعض الجهلة ويقولون أولياء أمور .. !!

كلام الله واضح .. هو دستورنا ، يقول جل في علاه { ومن يتولهم منكم فإنه منهم } .

المشاركات الشائعة