فيمَ تلبرلتم وفيمَ تمسلفتم؟

يقول نبينا - صلى الله عليه وسلم :" " وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَيَأْتِيَنَّ عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ لا يَدْرِي الْقَاتِلُ فِي أَيِّ شَيْءٍ قَتَلَ , وَلا يَدْرِي الْمَقْتُولُ عَلَى أَيِّ شَيْءٍ قُتِلَ " .
والواقع أن هؤلاء المتقاتلين لم يتقاتلوا إلا لأسباب ومبررات يعتقدون صحتها، لكن الجهل الوارد بالحديث معناه الجهل بالأسباب المعقولة المُعترف بها - علميا - فلو هدأ هؤلاء المتقاتلون ويسر الله لهم عقلاء يفكرون لهم ويجتهدون في توصيف واقعهم وطرح البدائل فاستعموا لهم وأنصتوا لعلموا أنهم يقتلون بعضهم بدون مسوغات منطقية !
وكذلك في زماننا " لا يدري المتلبرل؛ فيمَ تلبرل؟ ولا يدري المتمسلف فيم تمسلف؟ ولا يدري العلماني فيم تعلمن؟ ولا يدري الإخواني فيم تأخون؟ رغم ظن كل واحد منهم أنه على حق في منهجه! ولو يسر الله لهم عقلاء يفكرون في حالهم ويجتهدون في تشخيص الداء والدواء واستمع لهم هؤلاء لعرفوا أنهم على غير منطق وعلى غير هدى .

 وكل واحد هؤلاء يشحذ السكين لصاحبه مناديا بأعلى صوته :" هانلبرموووووووووووووووووووووووه" هانمسلفووووووووووووووووووووووه، هانعلمنوووووووووووووووووووووه، هانأخونووووووووووووووووووووووووووووووه
هههههههههههههههه


تعليقات

المشاركات الشائعة