كف عن القيادة الدينية يا شيخ حازم

المتابع للشيخ حازم أبو اسماعيل يدرك أنه في الجانب الديني مجرد واعظ ككل الوعاظ الذين لا يؤخذ كلامهم الديني مأخذ الجد ولا يبال الناظر فيه بفهمه عقليا، إنما فائدته تهييج الشعور الديني العام لفعل الخيرات المتفق عليها كحرمة الكذب وبر الوالدين ونحو ذلك، المشكلة العويصة هنا أنه قدم نفسه للمجتمع المصري بعد الثورة كسياسي يرفع راية الدين الإسلامي ! وهذا لا يجوز لأن العلماء نصوا على أن لا مكان للوعاظ في عملية تغيير المجتمع بالدين لأنهم سيفسدون بالدين.
كنت أسمع كلام الشيخ حازم عن الليبراليين وباقي القوى السياسية في ندواته الحاشدة! فأوقن بأنه لا يفهم تصريحاته هذه ولو وجد ذكيا يناقشه لانكشف أنه لا يفهمها! وإنما يصرح بها لأن هذا فهمه للدين - كعادة الوعاظ - ولكي يكتسب بها شرعية عند جمهور المتدينين الذين تربوا على يد الوعاظ، ثم بعد ذلك عرفت أن الشيخ ينتمي للفكر الجهادي فكر الظواهري ونحوهم!!! يريدون إفساد المجتمع المصري وتقطيع أوصاله أكثر ما هو مقطوع باسم دين الله!!! وكأننا نعيش مع مرتدين كفرة فاجرة كالذين كان نبينا يعيش معهم في مكة والمدينة!!! 
ولو كان الشيخ قدم نفسه كسياسي متدين فقط دون أن  يقود الجماهير قيادة دينية لأصاب ولأنقذ نفسه من معرة الإفساد بالدين وتكريه الناس فيه 
وهذا حواره مع مذيعة ذكية ألمعية كشفت أنه لا يفهم كلامه الديني الذي يقود الناس به  

ابو اسماعيل في لقاءه اليوم مع ريم ماجد
--------------------------
---------------------
حازم أبو اسماعيل معنفاً ريم ماجد : انا ماكفرتش الليبراليين اللى اجتمعوا بالاشتراكيين ... انا بس قلت انهم أهل الباطل ... فرجاءاً ماتقولينيش .. لأني ماكفرتهمش
ريم ماجد : طب ليه سمتهم أهل الباطل ؟؟؟
حازم ابو اسماعيل : انا مقلتش دول اهل الباطل

ريم ماجد : مين أهل الباطل اللى كنت تقصدهم يعني ؟؟؟
حازم ابو اسماعيل : انا كنت بسأل بس هو ايه اللى جمع البرادعي الثوري مع حمدين اليساري مع عمرو موسى الفلولي ؟؟؟
ريم ماجد : يعني مين أهل الباطل اللى قصدتهم ؟؟؟
حازم ابو اسماعيل : انا سعيد بوجود حزب التيار الشعبي وحزب البرادعي .. صدقاً سعيد جداً بيهم
ريم ماجد : عندنا فعلاً احزاب جديده .. مين بأه اهل الباطل ؟؟؟
حازم ابو اسماعيل : اللى بيجتمعوا عشان يقصوا الفكرة الاسلامية
ريم ماجد : يعني اللى هما مين يعني ؟؟؟
حازم أبو اسماعيل : شوفي انتي بأه
---------------- 
نقله صفحة جورنالجي الثورة

تعليقات

المشاركات الشائعة